معلومات صحية و طبية و اجتماعية لك ولعائلتك

الخطوات المؤدية للإهتمام بالشعر قبل الخلود للنوم

الخطوات المؤدية للإهتمام بالشعر قبل الخلود للنوم

يعتبر الإهتمام بالشعر من أبرز إحتياجات الأشخاص، حيث يتم إعتبار الشعر من المظاهر الجمالية التي تدل على شخصية الإنسان، حيث يحتاج الشخص إلى الحصول على شعر ناعم ومتألق بعد الإستيقاظ من النوم، وذلك بسبب أن فترة النوم قد تمتد لمزيد من الوقت، لذلك يحتاج الشخص التخطيط الجيد من أجل الحفاظ على صحة الشعر وإعطائه مزيد من الإهتمام من أجل أن يبدو شعره مذهلا في الصباح بعد الإستيقاظ من النوم، فمن أجل الحصول على هذه المميزات تابع معنا قراءة هذه المقالة وتعرف على الخطوات المؤدية للإهتمام بالشعر والحصول على شعر متألق حيث سنقوم بشرح هذه الخطوات والتي ستكون على النحو التالي:

الخطوات المؤدية للإهتمام بالشعر قبل الخلود للنوم

الحفاظ علي وضع الشعر في مكان محدد :

إذا كان لديك شعر طويل، يمكنك شد الشعر وإعادته في كعكة فضفاضة. حتي أنه يمكنك ترك الشعر مفرود ورائك أثناء النوم للحفاظ علي الشعر وحمايته أثناء النوم. لأن ذلك يساعدك في منع عقد الشعر وتجنب الإحتكاك المباشر مع الملاءات.

الكعكة الفضفاضة قبل النوم :

من أكثر الأساليب الشائعة لتصفيف الشعر قبل النوم هو عمل الكعكة الفضفاضة بعد الإستحمام وتجفيف الشعر لأنها تساعدك في زيادة مرونة الشعر في الصباح والتمتع بشعر فضفاض بعد إنشائها .

الخطوات المؤدية للإهتمام بالشعر قبل الخلود للنوم

تنشيط فروة الرأس قبل النوم :

يمكنك التخلي عن تمشيط الشعر بالفرشاة قبل النوم بطريقة أخري وهي المرور بأصابعك علي فروة الرأس قبل النوم. هذه الحركات تساعد في زيادة تدفق الدم إلي فروة الرأس مما يؤدي إلي نمط شعر غير صحي ويزيد من زيوت الترطيب في جميع أنحاء الشعر .

ترطيب الشعر :

يحتاج الشعر إلي إضافة رطوبة  إلي شعرك مرتين في اليوم . يمكنك إستخدام كريم الشعر المفضل لديك أو الزبدة لمساعدتك في علاج خلل الشعر لمنع جفاف الشعر .

الخطوات المؤدية للإهتمام بالشعر قبل الخلود للنوم

تجنب الأشرطة المطاطية :

قد تكون هذه هي المرة الأولي لسماع مثل هذه النصحية وهي تجنب ربط الشعر بالأشرطة المطاطية يفضل تركه فضفاض لإعطائه قسط من الراحة وأيضاً إعطاء الإكسسورات قسط من الراحة ليلاً . لذلك، تجنب ربط الشعر أو تجديل الشعر قبل النوم. لأنه في بعض الحالات هذه الطرق تؤدي إلي زيادة تساقط الشعر .

تغيير ملاءات السرير :

يعتبر تغيير ملاءات السرير ضرورية قبل النوم لأن هذا التغير يساعد في منع كسر أطراف الشعر أثناء فترة النوم  والحرص أيضاً علي إختيار نسيج ملاءات مناسب مثل الملاءات القطنية أو الخيزران  فهي تعمل بشكل جيد كعلاج يساعدك في العناية بشعرك أثناء النوم .

تعليقات

تعليقات


أضف تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.