معلومات صحية و طبية و اجتماعية لك ولعائلتك

الأطعمة المساعدة في تنظيم الهرمونات

تنظيم الهرمونات جزء لا يتجزء من إمكانية التحكم في الوزن والعمل على فقدان الدهون الزائدة لذلك يعتبر تنظيم الهرمونات الركيزة الأساسية لضبط صحة الجسم بشكل عام، حيث يقال ان النظام الغذائي يلعب دوراً هاماً في تحقيق التوازن بين الهرمونات لكي لا تحدث لك مشكلة في الوزن، فلذلك يجب علينا أن نوضح لك ما هي هذه الأطعمة التي ستكون على النحو التالي:

الأفوكادو: 

 

إن طعام الأفوكادو ساعد على تحقيق التوازن بين الهرمونات الذي بدورها تظهر نتائجه على مستويين كما يلي:

المستوى الأول: من المعلوم أن هذا النبات يحتوي على دهون أحادية غير مشبعة تساعد في عملية انتاج الهرمونات داخل الجسم التي تساعدنا في الحفاظ على صحة أجسامنا.

المستوى الثاني: يحتوي طعام الأفوكادو على سيترول النبات المساعد في انخفاض مستويات هرمون الأستروجين.

الزبدة:

من افضل انواع الزبدة هي التي تأتي من الأبقار مباشرة، لأنها تعتبر جيدة و مفيدة للصحة، حيث أن الزبدة تعتبر من المواد الغنية بالفيتامينات مثل فيتامين (أ) و ( د) و (ك) و الأهم من ذلك هي مصدر غني لسلسة من الأحماض الدهنية المتوسطة التي تساعد في دعم انتاج الهرمون.

المكسرات و الحبوب:

من العادات الشائعة لدينا هي تناولنا للمكسرات والحبوب التي بدورها تساعدنا على توفير نوعية جيدة من البروتين النباتي ومن الدهون الصحية، حيث يعتبر الجوز والكاجو وبذور عباد الشمس من الأنواع الأساسية التي تحقق التوازن الهرموني بسبب أنها تحتوى على أحماض دهنية أوميجا 3 التي بدورها تساعدنا على إنتاج الهرمونات، وبسبب احتوائها على كمية كبيرة من الألياف فإنها تساعدنا على الحفاظ على نسبة السكر ونسبة  الأنسولين في الجسم.

التوت:

يحتوي التوت علي نسبة قليلة من السكر، و هذا يعني انها تتكسر ببطء داخل الجسم مما يساعد علي الحفاظ علي مستوي السكر في الدم و الحفاظ علي مستويات ثابتة من الأنسولين، ويعتبر التوت أيضا من النباتات الغنية بالمواد المضادة للأكسدة والفيتامينات والمعادن المفيدة للصحة والمناعة.

الأسماك:

ان الأسماك تحتوي علي كميات كبيرة من الأحماض الدهنية التي يحتاجها الجسم لإنتاج الهرمونات، لذلك تعد الأسماك من افضل الخيارات التي تساعد على تحقيق التوازن الهرموني.

ختاماً:  هذه الأطعمة ليس فقط تحسن الصحة العامة و لكن تساعد في تحقيق التوازن الهرموني بشكل طبيعي. و الألتزام بههذ الأطعمة سيجعلك تشعر بالتحسن وتحقق أهدافك التي تساعدك على تخفيف الوزن أيضاً.

 

تعليقات

تعليقات


أضف تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.