معلومات صحية و طبية و اجتماعية لك ولعائلتك

اشهر 7 أنواع من اضطرابات الشخصية

فيما يلي أهم 7 أنواع من اضطرابات الشخصية  :
1- الشخصية الاعتمادية غير المستقلة : لا يميل صاحب هذه الشخصية الى اتخاذ القرارات بمفرده و يتخذ صاحبها القرارات على مضض ، و يفضل ترك اتخاذ القرارات للآخرين ، كما أنه يحتاج إلى المشورة و تأكيد من الآخرين و يظن أنه لا يستطيع التعامل مع الحياة لوحده ، و يعتبر نفسه غير جدير بتحمل المسؤولية و غالبا ما يعاني من قلق الانفصال عن الآخرين ، و يميل إلى الخضوع إلى الآخرين و لا يعبر عن رغباته الشخصية إلا نادرا , بكل تأكيد من الصعب على صاحب الشخصية الاعتمادية تولي مناصب قيادية و مناصب اتخاذ قرار .
2- الشخصية الحدية : تتسم هذه الشخصية بتقلب المزاج و بالغضب من دون سبب واضح و بعدم استقرار العلاقة مع الآخرين رغم كثافتها و بشعور الشخص بالخوف من تخلي الآخرين عنه و بإحساس مزمن بالفراغ و التصرف بسلوك ضار بالنفس و ميول كامنه إلى الانتحار ، وفق ما ينقل موقع أبوتيكن أومشاو الإلكتروني .

طالع / 10 طرق ببسيطرة على الغضب
3- الشخصية النرجسية : الـ ” أنا ” متضخمة للغاية في هذه الشخصية . فهي تظن أن كل العالم يدور حولها . ولا يمكن أن يسير بدونها , و يظن صاحبها أنه إنسان عظيم و هذا يتجلى في أوهامه و سلوكه ، فيبالغ في في تضخيم أدائه ،  و يتوقع أن الناس معجبون به و لا يتعاطف مع الآخرين .
4- الشخصية الانطوائية : تخشى  الشخصية الانطوائية من أن يرفضها الآخرون و من الوقوع في مرتبط

تعليقات

تعليقات


تعليق على اشهر 7 أنواع من اضطرابات الشخصية