معلومات صحية و طبية و اجتماعية لك ولعائلتك

أنواع الطعام التي تعمل كملين طبيعي ومفعولها قوي

أنواع الطعام التي تعمل كملين طبيعي : أحيانا يصاب الإنسان بالإمساك ويحتاج بعض الملينات الطبيعية فما هو أفضل ملين طبيعي يمكن للإنسان استخدامه ؟ هناك العديد من الاطعمة التي يمكنك الاعتمادعليها وتتناولها كملينات طبيعية لتحافظ على جهازك الهضمي بشكل صحي عن طريق تناولها وهي في الحقيقة اطعمة مفيدة في نفس الوقت! إليك مجموعة اطعمة تعمل كملينات طبيعية مفيدة للجسم وهي على النحو التالي:

البطيخ: 

water-mellon1

هذه الفاكهة الصيفية تعتبر من أكثر أنواع الفواكه فاعلية لتنظيم عملية الهضم بسبب احتوائها على نسبة عالية جدا من الماء, حيث أن 99 % من البطيخ عبارة عن ماء لذا فهو يساعد على تحريك الطعام خلال الأمعاء وخارجها.

 

 

التوت والفراولة:image

يعتبر التوت والفراولة من أكثر أنواع المربي مفضل لكثير من الناس، وهذا من حسن الحظ لأنهما تحتويان على عنصر مهم للغاية لصحة أمعائك وهو البكتين وهو نوع من الألياف القابلة للذوبان الذي يحول الأطعمة المطبوخة التي تتناولها إلى جل مما يسهل من حركة الطعام في الأمعاء كما يسهل من عملية إخراجه.

 

 

الزبيب:8e3618bf53-1

يجب على الإنسان أن يكثر من أكل الزبيب ليس لأنه  وجبة خفيفة  طعم أفضل بل لأنها تحتوي أيضاً على نسبة اعلي من الألياف و المغنيسيوم الذي يساعد على تليين البراز، بالإضافة لذلك فإن الزبيب لا يحتوي على السوربيتول والكحول السكري الذي يسبب الانتفاخ، كما يعتبر التين أيضاً خيار غذائي آخر.

 

الحمضيات4543446-1765161515

تعتبر الحمضيات من الفواكه كثيرة العصارة مثل البرتقال والجريب فروت والليمون، حيت تحتوى على كمية كبيرة من الماء الذي يساعد في تليين البراز وتقليل الانتفاخ، كما أنها تحتوى على كميات كبيرة من البكتين المنشط للأمعاء.

 

diy-pu11

 

اليقطين:

إن هذا النوع من الخضار يعتبر من الخضروات قليلة السكر والكربوهيدرات والمليئة بالألياف المهمة لتخفيف حدة الإمساك كما تحتوي على البوتاسيوم الذي يقوم بدور المحلول الكهربي للمحافظة على توازن الجهاز الهضمي.

 

 

%d9%82%d9%87%d9%88%d8%a9

القهوة:

يعتبر كوب القهوة في الصباح من أكثر العادات التي يتخذها الإنسان، فهي بذلك تقوم على تنشيط الدماغ والأمعاء لكي يساعد الكافيين على تسهيل الحركة داخل الأمعاء، وعلى الجانب الأخر فإن الإفراط من شرب القهوة يؤدي إلى الإمساك فلذلك يجب علينا الإنتباه إلى مقدار ما نشربه منها يومياً.

 

 

تعليقات

تعليقات


أضف تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.