صحة العائلة العربية

الأغذية التي تفيد البشرة

الغذاء افضل وسيلة للحفاظ و الحصول على بشرة صحية و ناعمة و نضرة و حيوية

و هذا المقال حول الأغذية التي تفيد البشرة أغذية صحية و طبيعية تفيد  و تغذي خلايا البشرة و تعمل على نضارتها ..

فاذا كنتَ تطمحُ أو تطمحين لبشرةٍ جميلةٍ و نضرة و حيوية , فبلا شك أن نوعيةَ الغذاء الذي تتناوله يجب ان يكونَ محطَ اهتمامكَ , فالبشرة تتأثرُ بنوعيةِ الغذاء , هناك أغذية و مشروبات تؤثر ايجابا على البشرة و هناك أغذية تسبب الضرر للبشرة بشكل كبير .

مستحضرات التجميل و المكياج لا تمنحك بشرة نضرة و حيوية , لأنها تكسو الجلدَ و ربما تلونه و تخفي عيوبه , و لكن ماذا عن الجلد نفسه و ماذا عن البشرةِ نفسها ؟

ما هيالأغذية التي تفيد البشرة  ؟ و تزيد من حيوية البشرة و نضارتها ؟

فيما يلي أهم الأغذية التي تفيد البشرة   و التي تمنحك بشرة حيوية و نضرة و صحية :

  • الموز : الموز غني بمجموعة كبيرة من الفيتامينات مثل : فيتامين A و فيتامين B و فيتامين E. كما أنه يعمل كعامل مضاد لمظاهر الشيخوخة . يمكنك تناول الموز مباشرة للحصول على بشرة صحية و حيوية .
  • البرتقال: البرتقال يساعد على تحسين مظهر البشرة ويكسبها النّعومة و النضارة، بالإضافة إلى أنّ قشر البرتقال يمكن استعماله كمقشر طبيعي للبشرة يعيد لها الحيوية و التألق.
  • العنب الأحمر: العنب الأحمر غني بالمواد المضادة للأكسدة و هي مواد مفيدة للجلد  و البشرة و هي غالبا ما تكون موجودة في الفواكه ذات القشر الأحمر مثل العنب الأحمر و هي تساعد الجسم على التخلص من السموم و المواد الضارة
  • الأناناس: يحتوي الأناناس على فيتامين (ج) و هو من أقوى الفيتامينات التي تشتمل على مواد مضادة للأكسدة لحماية الجلد لذا احرص على تناول هذه الفاكهة الاستوائية الغنية بهذا الفيتامين و الذي يساعد الجلد على تجديد الخلايا و يمنحه الحيوية و النضارة .
  • الماء  : شرب الماء باعتدال و طوال فترات اليوم من ضروريات الحفاظ على البشرة ووقايتها من الجفاف. شرب الماء يعمل على إكساب البشرة إشراقة ونضارة أيضا. و من المهم أيضا أن نعرف أن من فوائد شرب المياه ايضا انها تخلص الجسم من المواد السامة المخزنة به و تعزز من وظائف المخ كما أنها تعمل على تجديد الخلايا بشكل أفضل .
  •  الأرز البني : ثبات نسبة السكر في الدم من الأمور التي تساعد على زيادة نضارة و صحة البشرة. لذا من الطبيعي أن يكون الأرز البني هو الاختيار الأفضل لنضارة البشرة مقارنة بالأرز الأبيض المعالج الذي يحتوي على كمية كبيرة من النشويات  فهو من الأغذية التي تفيد البشرة بلا شك   . ان الأرز البني الكامل يمد بشرتكِ وجسمكِ بفيتامين B والمعادن و مضادات الأكسدة . و زيادة على كل ذلك فهو يعمل على تنظيم مستويات السكر في الدم .
  •  المكسرات  : تعمل المكسرات على تزويد الجسم بمجموعة من المعادن مثل : الزنك والسيلينيوم و هي التي تعزز من نضارة و صحة البشرة . كما ان تناول المكسرات يزيد من نسبة كرات الدم البيضاء في الدم و من ثم يزيد قدرتها على المقاومة. و تناول المكسرات ايضا يمد الجسم بفيتامين (هـ) و المعادن التي تعتبر عاملا اساسياً لنضارة البشرة.
  •  الثوم : بعيدا عن رائحته المنفرة و التي تمنع الكثير من الفتيات و السيدات من تناوله . فإن الثوم من الأغذية التي تفيد البشرة  و هو مهم جدا لصحة جسمكِ و بشرتك . فهر يتفاعل مع الدم و يعمل على قتل البكتيريا و الفيروسات التي تسبب التهابات البشرة .
  •  البطاطا الحلوة  : البطاطا الحلوة مليئة بالفائدة للجسم و البشرة على الأخص . فالبطاطا الحلوة  تعمل على تحسين الدورة الدموية بالجسم و تنظم من مستويات السكر في الدم كما أنها تحسن المزاج ايضا ، و كلها عوامل تزيد من نضارة و حيوية البشرة بلا شك . فهو بلا شك من الأغذية التي تفيد البشرة

 

تعليقات

تعليقات

5 تعليقات

تابعنا