صحة العائلة العربية

أخطار حقن البوتكس على الحامل .

تحدثنا سابقا عن حقن البوتكس و استخدامها في مجالت طبية متعددة و يمكنك الاطلاع على الموضوع من هنا

و لكن ماذا عن استخدام حقن البوتكس للمرأة الحامل ؟

أشارت دراسات كثيرة بعد إختبارات تمت على الحيوانات أن مادة البوتكس تسبب تشوهات خلقية فى الأجنة من المؤكد أن إختبارات مماثلة لم تُجر بعد على نساء حوامل نظرا لخطورتها على الأجنة و بالطبع لا يمكن اجراء اختبارات من هذا النوع و تعريض الاجنة للخطر .

كيف تسبب حقن البوتكس  خطرا على المرأة الحامل ؟ 

العديد من أطباء التجميل يؤكدون أن البكتريا التى تتألف منها حقنة واحدة من البوتكس . هذه الحقنة لا تستقر في مكان واحد ، بل بامكانها أن تسري في الجسد و تنتقل فى غضون ثلاثة أيام إلى مجرى الدم ، و من الدم إلى كل أنحاء الجسم ، و بالتالي تصل مباشرة الى الدماغ.

و يؤكد الأطباء أن هذه البكتيريا لما تصل إلى الدماغ بعد رحلة عبر الدم ، الأمر الذى ينتج عنه اختلال فى نشاط الخلايا الموجودة فى موضع الحقنة وفى الجسم ككل.

أما خلال فترة الحمل، فتزيد تدفقات الدم فى الجسم ، فاتحة كل الطرق أمام البكتريا التي تسببها حقن البوتكس ، لتنتشر بسرعة أكبر داخل الجسم وصولاً إلى الدماغ .

مع ذلك، يقل إحتمال تعرض طفلك للخطر إذا تم حقن البوتكس قبل الحمل مباشرة ، أو ربما قبل الحمل ، أي في المرحلة الأولى من الحمل ( الأشهر الثلاثة الأولى ).

فلن تحتوي حقنة واحدة على كمية كافية من البوتوكس حتى تسري في جميع أنحاء جسمك و تصل إلى طفلك .

على أي حال يمكن التوصية : بعدم استخدام حقن البوتكس للمرأة الحامل في أي مرحلة من مراحل الحمل لما يمكن ان يشكله ذلك من خطر على الجنين و تعريضه للتشوه لا قدر الله .

تعليقات

تعليقات

أضف تعليق

تابعنا