معلومات صحية و طبية و اجتماعية لك ولعائلتك

أبرز المشروبات الطبيعية التي تعمل على علاج الضغط العالي

أبرز المشروبات الطبيعية التي تعمل على علاج الضغط العالي

تعد الطرق الطبيعية هي أفضل في علاج الضغط العالي، حيث إن إرتفاع ضغط الدم يحدث ضرر وذلك بسبب قوة تدفق الدم في الشرايين وتمدد الأنسجة التي تشكل جدران الشرايين، حيث أنه هناك العديد من العوامل التي تؤدي إلى حدوث الضغط العالي بما فيها علم الوراثة، حيث يعتبر الإجهاد والتدخين وعدم ممارسة التمارين الرياضية من أبرز أسباب إرتفاع ضغط الدم، لأن الضغط  المرتفع يعتبر القاتل الصامت للإنسان لذلك يعتبر من الضروري البحث عن وسائل طبيعية تساعد على علاج ارتفاع ضغط الدم العالي، لذلك سنقوم بشرح هذه المشروبات والتي لها تأثير إيجابي في التخلص من إرتفاع ضغط الدم وهذه المشروبات ستكون على النحو التالي:

أبرز المشروبات الطبيعية التي تعمل على علاج الضغط العالي

شاي الكركديه :

يعمل شاي الكركديه نفس تأثير عصير الرمان لأنه يحتوي علي عناصر كيميائية نباتية حيوية نشطة تعمل كمانع طبيعي وأظهرت الأبحاث أن شاي الكركديه الساخن مفيد في خفض ضغط الدم . فهو من الوصفات الطبية المستخدمة في علاج الضغط العالي .

عصير الرمان :

يحتوي عصير الرمان علي إنزيم فعال لعلاج الضغط العالي ويحدث تأثير مساوي لتأثير الأدوية التي تستخدم في علاج ضغط الدم المرتفع . فهو يتمكن من خفض ضغط الدم بنسبة 60 %  والعمل علي تحسين تدفق الدم إلي الشرايين .

أبرز المشروبات الطبيعية التي تعمل على علاج الضغط العالي

الماء :

تناول كميات كافية من الماء هو الطريق البسيط والأصح لتقليل الضغط العالي . وأكثر فعالية في خفض ضغط الدم المرتفع . لأن جفاف الأوعية الدموية يؤدي إلي ضيق الأوعية الدموية بسبب التعرق وكثرة التبول مما ينتج عنه إرتفاع ضغط الدم المرتفع .

مشروب القرفة الدافئ :

القرفة أيضاً  لا تحتاج المزيد من الجهد لكي تدرجها في نظامك الغذائي لأنه تؤدي إلي إنخفاض ضغط الدم. إستهلاك القرفة يومياً  يقلل من مستوي الضغط العالي خصوصاً عند الأشخاص الذين يعانوا من مرض السكري.

أبرز المشروبات الطبيعية التي تعمل على علاج الضغط العالي

بذور الكتان :

بذور الكتان غنية بأحماض أوميغا 3 الدهنية والتي تخفض ضغط الدم بشكل ملحوظ. وبالتالي فهي تحمي الجسم من أمراض القلب والأوعية الدموية وتصلب الشرايين عن طريق خفض نسبة الكوليسترول في الدم  . يمكنك طحن بذور الكتان وإستخدام المسحوق في عمل شاي أعشاب رائع .

عصير بذور الكرفس :

بذور الكرفس لها نكهة مميزة وإستخدم الكرفس منذ عصور قديمة في علاج ضغط الدم المرتفع ومنع تشكيل الجلطات وزيادة نشاط الدورة الدموية. عصير بذور الكرفس فعال في خفض ضغط الدم.

شاي الزنجبيل :

يقوم الزنجبيل بالسيطرة علي ضغط الدم المرتفع وتحسين أداء الدورة الدموية وتحقيق إسترخاء العضلات المحيطة بالقلب. يمكن عمل شاي الزنجبيل المنعش والتمتع بفوائده الصحية

تعليقات

تعليقات


أضف تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.