معلومات صحية و طبية و اجتماعية لك ولعائلتك

أبرز الفوائد المكتسبة من حليب اللوز والعائدة على الجسم

أبرز الفوائد المكتسبة من حليب اللوز والعائدة على الجسم

يعتبر حليب اللوز من الأشياء المفضلة لدى الكثير من الأشخاص، حيث أنه يحتوى على العديد من الفوائد والتي ستجعلك تقبل على استخدامه والإكثار من شربه، لذلك سنقدم لك في هذه المقالة أبرز الفوائد المكتسبة من حليب اللوز والعائدة على الجسم وهذه الفوائد سنقوم بذكرها كما يلي:

أبرز الفوائد المكتسبة من حليب اللوز والعائدة على الجسم

يمتلك طعم مميز:

إن حليب اللوز له طعم ومذاق مميز ومختلف عن الحليب البقري مما يجعله خيارا مميزا خصوصا عند عمل أنواع الكيك والمخبوزات لأن نكهته تناسب ذلك، فهو ذات طعم مختلف إلا أنه له نفسس قوام واتساق الحليب العادي.

يحافظ على مستوى السكر في الدم:

إن حليب اللوز بدون إضافات يحتوي على نسبة قليلة من المواد السكرية (الكربوهيدرات)، وبالتالي فهو لا يرفع مستوى السكر في الدم، ويقلل من خطر الإصابة بالسكري، حيث أن السكريات الموجودة به يستهلكها الجسم كمصدر للطاقة وبالتالي فالجسم لا يخزنها.

أبرز الفوائد المكتسبة من حليب اللوز والعائدة على الجسم

يحافظ على صحة الجلد:

يحتوي حليب اللوز على 50 % من الكمية اليومية اللازمة للجسم من فيتامين E ذات الصفات المضادة للأكسدة الهامة لصحة الجلد والذي يعمل على حماية الجلد كذلك من حروق الشمس.

المساعدة على التحكم في الوزن:

يحتوي كوب واحد من حليب اللوز  على 60 سعر حراري فقط، مقابل 146 سعر حراري في الحليب البقري وبالتالي فهو يساعدك في عدم اكتساب المزيد من الوزن وكذلك في المحافظة على وزنك الحالي.

أبرز الفوائد المكتسبة من حليب اللوز والعائدة على الجسم

المحافظة على صحة القلب:

يعتبر حليب اللوز خالي من الكوليسترول وكذلك الدهون المشبعة، ويحتوي كذلك على نسبة قليلة من عنصر الصوديوم، ونسبة عالية من الدهون الجيدة (كالأوميجا – 3 الموجودة في الأسماك)، والتي تعمل على منع ارتفاع ضغط الدم وأمراض القلب.

المحافظة على صحة وقوة العظام:

على الرغم من أن حليب اللوز لا يمد الجسم بنفس كمية الكالسيوم التي يمدها الحليب البقري للجسم إلا أنه يمد الجسم بنحو 30 بالمائة من النسبة اليومية اللازمة لصحة الجلد كما ويمد الجسم كذلك بنحو 25 % من الكمية الموصي بها للجسم يوميا من فيتامين D ، مما يقلل من فرص الإصابة بالتهاب المفاصل وهشاشة العظام ويقوي الجهاز المناعي ويساعد كذلك على تكوين العظام.

العمل على بناء العضلات:

يحتوي كل كوب من حليب اللوز على جرام واحد من البروتين، كما يحتوي على نسبة عالية من فيتامين B كالريبوفلافين ويحتوي على الحديد وكلاهما مهم جدا لصحة ونمو العضلات.

 

تعليقات

تعليقات


أضف تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.