معلومات صحية و طبية و اجتماعية لك ولعائلتك

أبرز الفوائد المكتسبة من الفانيلا والمؤثرة على البشرة والصحة

أبرز الفوائد المكتسبة من الفانيلا والمؤثرة على البشرة والصحة

تعتبر الفانيلا من العناصر التي تمتلك نكهة ناعمة مثيرة للدهشة،حيث تمتد فوائدها لتشمل البشرة لذلك تستخدم كمكون اساسي في العديد من منتجات العناية بالبشرة مثل مرطب الجسم، بلسم الشفاه والكريمات، كما أنها تمتلك الخصائص الطبية التي من الممكن أن تؤهلها لكي تكون مفيدة للصحة بطرق مختلفة، لذلك عزيزي القارئ تابع معنا القراءة لكي تتعرف على الفوائد المكتسبة من الفانيلا والمؤثرة على البشرة والصحة وذلك على النحو والتالي:

أبرز الفوائد المكتسبة من الفانيلا والمؤثرة على البشرة والصحة

الفوائد المؤثرة على البشرة:

علاج حب الشباب :

تمتلك الفانيلا الخصائص المضادة للجراثيم مما جعلها مفيدة لعلاج حب الشباب لأن لها الآثار المضادة للبكتيريا، كما وتساعد الفانيلا على تطهير البشرة والحد من ظهور حب الشباب وكذلك البثور.

مكافحة الشيخوخة :

تمتاز الفانيليا بغناها بالمواد المضادة للأكسدة والتي تعمل على محاربة الجذور ومنها، لذلك فهي تساعد على إبطاء ظهور علامات الشيخوخة والمتمثلة في الخطوط الدقيقة والتجاعيد وبقع الشيخوخة، لذلك تستخدم على نطاق واسع في صناعة مستحضرات التجميل من أجل الحصول على بشرة ناعمة وطرية.

أبرز الفوائد المكتسبة من الفانيلا والمؤثرة على البشرة والصحة

يعزز صحة الجلد :

تعتبر الفانيليا مصدر جيد للفيتامينات ب مثل النياسين والثيامين، وفيتامين B6 وحمض البانتوثنيك والتي تلعب دوراً هاما يتمثل في الحفاظ على صحة الجلد، وكذلك تمتاز الفانيلا بخصائص مضادة للأكسدة تجعلها قادرة على حماية البشرة من الأضرار التي تنتج على الملوثات البيئية والسموم وغيرها من الملوثات.

أبرز الفوائد المكتسبة من الفانيلا والمؤثرة على البشرة والصحة

الفوائد الصحية  من الفانيليا :

علاج السعال :

بما أن نكهة الفانيلا تستخدم في شراب الكحة لكي تعمل على تغطية طعم الدواء المر، كما أن الفانيلا لها خصائص مخدرة تعمل على المساعدة في تخفيف حدة الآلام الناتجة عن ألام الحلق وكذلك إلتهاب اللوز.

علاج القلق والاكتئاب :

لقد أثبتت الدراسات العصبية أن  الفانيلا يمكن أن يكون لها تأثير إيجابي على المرضى الذين يعانوا من الاكتئاب واضطرابات القلق، حيث أن الفانيلا تتميز برائحتها المميزة مما جعلها مناسبة لهذا الغرض، حيث أنه يمكن تناول كوب من اللبن أو الحليب الذي يحتويى على الفانيلا والذي بدوره يعمل على المساعدة وبشكل كبير في تخفيف هذه الأعراض عند الأشخاص المصابين بالقلق والإكتئاب، وكما ويمكنها أن تساعد على علاج حالات رهاب الإحتجاز.

فقدان الوزن :

تعمل نكهة الفانيلا على مساعدة الناس على فقدان الوزن على الرغم من ممارستهم للرياضة وإتباعهم لنظام غذائي معين، حيث أنها تلعب الدور الرئيسي في فقدان الوزن.

أبرز الفوائد المكتسبة من الفانيلا والمؤثرة على البشرة والصحة

مثير للشهوة الجنسية :

لقد تم استخدام الفانيلا كمنشط جنسي في العصور القديمة، حيث دلت الدراسات على أن الروائح العطره التي تفرزها الفانيلا من شأنها أن تزيد الرغبة الجنسية لدى الأشخاص ويتم ذلك عن طريق زيادة مستويات هرمون التستوستيرون لدي الرجال، كما ثبت إستخدام الفانيلا في علاج العجز الجنسي.

معالجة مشاكل الدورة الشهرية :

يعتبر مستخلص الفانيلا من العناصر المهمة في تنظيم الدورة الشهرية، حيث يمكن استخدامه من قبل النساء اللائي يعانين من عدم انتظام الدورة الشهرية.

يخفف الغثيان :

يمكن أن تعمل الفانيلا على المساعدة في تهدئة المعدة عند الشعور بالغثيان، حيث أنها تعتبر من أفضل الفوائد العلاجية التي يمكن الحصول عليها من خلاصة الفانيلا، حيث أنه تعتبر رائحة الفانيلا العطرة تساعد على تخفيف الشعور بالغثيان.

 

تعليقات

تعليقات


تعليق على أبرز الفوائد المكتسبة من الفانيلا والمؤثرة على البشرة والصحة

أضف تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.