معلومات صحية و طبية و اجتماعية لك ولعائلتك

أبرز الفوائد المستخلصة من زيت الياسمين

أبرز الفوائد المستخلصة من زيت الياسمين

إن الرائحة العطرية المنبعثة من زهرة الياسمين والتي تكون منتشرة حولنا يمكنها ان تعمل الكثير لرفع المعنويات، حيث أن الكثير من الأشخاص يشعروا بمشاعر الرومانسية عند استنشاقهم لهذه الرائحة العطرة الا وهي رائحة الياسمين، لذلك يعد الياسمين ذو الرائحة العطرية من الأشياء المعروفة التي تكون لها العديد من الاستخدامات العلاجية ،ويتم استخراج الزيت العطري من عدة أنواع من الياسمين مثل الياسمين الشامي .

يعد زيت الياسمين من أحد العوامل المساعدة على زيادة الرغبة الجنسية وتحسينها لدى الشخص، حيث أنه في هذه الأوقات يستخدم زيت الياسمين في علاج بعض الأمراض ولذلك سنقوم بعرض أبرز فوائد زيت الياسمين التي من شأنها أن تزيد لديكم نسبة المعرفة عن أهمية زيت الياسمين.

الآثار المهدئة :

زيت الياسمين يمتلك تأثيرات مهدئة وقوية، فلذلك إذا كنت تعاني من أحد أعراض القلق والأرق فيجب عليك استخدام زيت الياسمين، أو وضع زجاجة مفتوحة من زيت الياسمين في غرفة نومك لكي تنشر عبيقها في محيطك والذي بدوره سيعمل على شعورك بالطمأنينة والراحة والتخلص من القلق الموجود لديك.

علاج الندوب :
إن زيت الياسمين يمكن تطبيقه على الجلد من أجل المساعدة في عملية  القضاء على علامات التندب والبثور في الجلد، وكثيرا ما يستخدم زيت الياسمين من قبل الأم للمساعدة في القضاء على علامات التمدد غير المرغوب فيها .

مثير للشهوة الجنسية :

من أبرز الفوائد المستخلصة من زيت الياسمين المنشطات الجنسية الطبيعية، حيث أن رائحة زيت الياسمين تعمل على تعزيز وتقوية الرغبة الجنسية الموجودة لدى الشخص ولذلك ننصح باستعمال زيت الياسمين لتزيين غرفة الزوجية ليلة الزواج لكي تعزز من هذه الرغبة.

نزلات البرد :

إن زيت الياسمين يعتبر من العوامل المساعدة في تخفيف السعال وإزالة البلغم والمخاط من الجهاز التنفسي، فلذلك إذا كنت تعاني من تعرضك لنزلة من البرد فعليك بزيت الياسمين، وكذلك يساعد زيت الياسمين في القضاء على الشخير عن طريق ازالة أسبات احتقان الأنف.

رفع المعنويات  :
إذا كنت تشعر بالحزن فعليك  بزيت الياسمينفهو   مفيد جدا لرفع المعنويات لدي الأشخاص  وذلك بسبب رائحته الرائعة، وأيضا يرفع من مستوى التأثير على العقل، حيث يستخدم مثل هرمون السيروتونين.
زيت الياسمين في اوقات الفروح والسرور وفي أوقات الحزن والأسى حيث يستعمل في هذه الأوقات لأنه يعمل على محاربة الاكتئاب من خلال تحفيز تحرير الهرمونات
بالإضافة إلى ذلك يساعد زيت الياسمين على مكافحة آثار القلق والتوتر الذي يكون موجود لدى الأشخاص، حيث أن استنشاق زيت الياسمين يعمل على نقل الرسائل إلى الجهاز الجوفي في الدماغ والذي يدورة يعمل على السيطرة على العواطف ويؤثر على الجهاز العصبي أيضا.

وقد اكتشف مؤخرا أن رائحة الياسمين لها تأثير قوي جدا على الخلايا العصبية بسبب مادة كيميائية تسمى GABA، ووجدوا أن زيت الياسمين يزيد هذا التأثير كما انه مساوي في قوة الحبوب المنومة والمضادة للقلق وكذلك المهدئات.

علاج الجروح :
يمتلك زيت الياسمين خصائص مطهرة ومضادة للفيروسات تعتبر فعالة، حيث يجعله فعال في الاستخدام الخارجي على الجروح الطفيفة والتي بدورها تساعد في منع انتقال العدوى، كما أن زيت الياسمين يساعد في مكافحة التهابات الجهاز التنفسي عند استنشاقه .

علاج التهاب المفاصل والنقرس :
زيت الياسمين يمتلك خاصية تجعله يكون مضادا للإلتهابات حيت أنه يمكن استخدامه من أجل التخلص من الشكاوى الناتجة عن الالتهابات بما في ذلك الروماتيزم والنقرص.

أبرز الفوائد المستخلصة من زيت الياسمين كما تم شرحه مسبقاً يتبين لنا أن زيت الياسمين له العديد من الفوائد التي نجهلها وتفيدنا في حياتنا العملية.

 

 

تعليقات

تعليقات


تعليق على أبرز الفوائد المستخلصة من زيت الياسمين