معلومات صحية و طبية و اجتماعية لك ولعائلتك

أبرز الفوائد الصحية المكتسبة من زيت عباد الشمس

أبرز الفوائد الصحية المكتسبة من زيت عباد الشمس

أبرز الفوائد الصحية المكتسبة من زيت عباد الشمس

أبرز الفوائد الصحية المكتسبة من زيت عباد الشمس حيث يعتبر زيت عباد الشمس من الزيوت التي تحتوي على الكثير من الفوائد والتي من شأنها أن تساعد وتعمل على الحفاظ على صحة الجسم وقوته، وكذلك على الرغم من تضمينة لقائمة العناصر عالية الدهون، حيث أن يكتسب شعبية عالية في الطهي وذلك بسبب احتوائه على الكثير من العناصر الغذائية والتي تعمل على تعزيز الصحة وتحقيق التوازن المثالي من الدهون الغير مشبعة الأحادية وغير المشبعة المتعددة والتي يجعلها مثالية لخفض مستوى الكوليسترول السيء في الجسم، لذلك سنعدد لك الفوائد الصحية المكتسبة من زيت عباد الشمس وهي على النحو التالي:

أبرز الفوائد الصحية المكتسبة من زيت عباد الشمس

يخفض الكوليسترول :

بما أن زيت عباد الشمس يعمل على الحفاظ على النسبة المثالية من LDL / HDL (الكوليسترول الجيد) في الجسم وذلك بسبب أن زيت عباد الشمس غني بالدهون غير المشبعة الأحادية والتي تعمل على توفير الطاقة، وكذلك يحتوي عباد الشمس على الليسيثين والذي يعمل على خفض مستوى الكوليسترول في الدم، هذا لأنها تتمسك بالخلايا المبطنة للأعصاب لذلك تمنع الدهون والكوليسترول من الإلتصاق بالخلية.

أبرز الفوائد الصحية المكتسبة من زيت عباد الشمس

الحفاظ على تقويه الجهازالمناعي :

يعتبر زيت عباد الشمس من الزيوت الغنية بعنصر الزنك والذي يعمل على الحفاظ  على تقوية المناعة وشفاء الجروح، وكذلك يعمل الزنك على الحفاظ على رائحة وطعم زيت دوار الشمس.

الحد من مشاكل القلب :
يحتوي زيت عباد الشمس على عنصر السيلينيوم الذي يعمل على تقليل خطر مواجهة مشاكل في القلب وتدهور الكبد، حيث إن ارتفاع مستوى عنصر السيلينيوم في الدم له دور فعال في تقليل خطر الإصابة بسرطان الرئة والجلد.

الوقاية من السرطانات :
تعتبر الكاروتينات الموجودة في زيت عباد الشمس من العناصر المساعدة على الوقاية من سرطان الرحم والرئة والجلد، وكذلك تعتبر مصدر جيد لفيتامين أ والذي بدوره يعمل على المساعدة في مواجهة مشكلة ضعف البصر.

أبرز الفوائد الصحية المكتسبة من زيت عباد الشمس

فوائد القلب والأوعية الدموية :

يعد زيت عباد الشمس من الزيوت الغنية بفيتامين E والقليل من الدهون المشبعة الضارة، وبالإضافة إلى ذلك فهو يعتبر مصدر غني ببعض المواد الكيميائية النباتية مثل الكولين وحمض الفينول التي تعتبر مفيدة للقلب. كما أنه يحتوي على الدهون غير المشبعة الاحادية والمتعددة بجانب الفيتامينات، وهذا يجعله من أكثر الزيوت الصحية للاستهلاك، حيث أن زيت عباد الشمس يحتوي على 80٪ أو أكثر من الدهون غير المشبعة الاحادية. وبالتالي فهو يساعد في خفض أمراض القلب والأوعية الدموية وفرصة الاصابة بالنوبات القلبية.

يمنع التهاب المفاصل :

يعتبر زيت عباد الشمس من العوامل التي تساعد على تجنب المخاوف حول تطور التنهاب المفاصل، حيث أنه يعمل على الوقاية من التهاب المفاصل الروماتويدي.

أبرز الفوائد الصحية المكتسبة من زيت عباد الشمس

إصلاح الهيئة :
بما أن زيت عباد الشمس يحتوي  على البروتينات التي تعتبر حيوية لبناء وترميم الأنسجة وإنتاج الهرمونات والانزيمات. حيث أن اجسامنا تحتاج كميات عالية من البروتينات وذلك بسبب أن الجسم لا يخزن البروتينات، وأنه لا بد من استهلاكها في النظام الغذائي وزيت دوار الشمس يستوفي هذا الشرط.

تعليقات

تعليقات


أضف تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.