معلومات صحية و طبية و اجتماعية لك ولعائلتك

أبرز الفوائد الصحية المكتسبة من زيت الحلبة على الجسم

أبرز الفوائد الصحية المكتسبة من زيت الحلبة على الجسم

يتم استخراج زيت الحلبة من بذور الحلبة حيث أن الحلبة تعد من البذور المغذية جداً كما تمتلك مجموعة من الفوائد الصحية المميزة، لذلك يمتلك زيت بذور الحلبة على الكثير من المزايا والفوائد الصحية الفعالة في علاج الكثير من المشاكل الصحية، حيث يتم الحصول على زيت الحلبة عن طريق تقطير بذور الحلبة بالبخار ونتيجة لذلك يتم الإستفادة منها في أغراض الطهي وكذلك الدواء، ولتتعرف عزيزي القارئ على الفوائد الصحية المكتسبة من زيت الحلبة تابع معنا قراءة هذه المقالة لكي تتعرف على هذه الفوائد وتحقق الغاية المرجوة من هذه المقالة وهذه الفوائد سنذكرها على النحو التالي:

أبرز الفوائد الصحية المكتسبة من زيت الحلبة على الجسم

التخلص من قشرة الرأس:
زيت الحلبة يساعد على تقليل القشرة، حيث يتم خلط 5 قطرات من زيت القرفة وتطبيق هذا المزيج على فروة رأسك وترك الأمر لبضع ساعات، ثم غسل الشعر باستخدام شامبو معتدل.

زيت للتدليك:
زيت الحلبة هو زيت رائع في استخدامه للعلاج بالتدليك، وقد يتضمن التدليك بزيت مثل زيت اللوز الحلو مع زيت الحلبة، وهذا التدليك يهدئ الجلد، ويقلل من الالتهاب ويساعد على جعل البشرة أفضل واكثر اشراقا.

أبرز الفوائد الصحية المكتسبة من زيت الحلبة على الجسم

علاج جفاف البشرة:
في كثير من الأحيان، يصاب الجلد بالجفاف بسبب العديد من المشاكل بسبب الإجهاد البيئي، حيث قد تكون البشرة جافة من الطقس البارد القارس أو حتى بعض مسببات الحساسية مما يجعل الجلد متهيج وجاف، حيث يمكنك خلط بضع قطرات من زيت الحلبة على زيت الزيتون وتدليكها على الجلد، حيث ان هذا يسمح بتقليل التورم والحكة.

علاج حب الشباب:
زيت الحلبة يعمل بشكل جيد لعلاج حب الشباب، حيث عليك فقط وضع حوالي 5 قطرات من الزيت العطري في 5 مل من زيت قاعدة، مثل زيت الجوجوبا وهو الخيار الأمثل، وتدليك هذا الزيت على الوجه والجلد المغطى بالبثور وحب الشباب.

أبرز الفوائد الصحية المكتسبة من زيت الحلبة على الجسم

تخفيف الوزن:
زيت بذور الحلبة يمكن أن يكون له دور في دعم خفض الوزن وكذلك فهو محسن للأيض وكذلك فاتح للشهية، وتحسين الانتاج الأيضي يعطي المزيد من الطاقة، ويسرع من عملية فقدان الوزن.

تكبير الثدي:
زيت الحلبة فعال للغاية ومعروفة في تكبير الثدي، حيث ان زيت الحلبة يمكن خلطه مع كريم للجسم وتدليك به للثدي، حيث يتم صب الجزء المطلوب من خليط الزيت في كف اليد ووضعه على الجزء المحدد من الثدي والتدليك بحركات دائرية، والزيوت العطرية لها تأثير  فريد حين مزجها مع الزيوت الأساسية.

تعليقات

تعليقات


أضف تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.