معلومات صحية و طبية و اجتماعية لك ولعائلتك

أبرز الفوائد الصحية المكتسبة من ثمرة الأفوكادو

أبرز الفوائد الصحية المكتسبة من ثمرة الأفوكادو

تعتبر ثمرة الأفوكادو واحدة من أصح الأطعمة لأنها تحتوي على ما يزيد على 25 من المغذيات الضرورية، ويشمل ذلك فيتامين B، C، E،K، النحاس، الحديد، الفسفور، المغنيسيوم، والبوتاسيوم . كما يحتوي الأفوكادو على الألياف، والبروتين، والعديد من المواد الكيميائية النباتية المفيدة مثل بيتا سيتوستيرول، الجلوتاثيون واللوتين، والتي قد تحمي من أمراض مختلفة، كما يعد الأفوكادو من الفواكه عالية السعرات حيث أنها تحتوي على نسبة عالية من الدهون، حيث أن هذه الدهون تعتبر من الدهون الأحادية الغير مشبعة والتي هي مجموعة متنوعة من الدهون الصحية. 

أبرز الفوائد الصحية المكتسبة من ثمرة الأفوكادو

تنظيم مستوى السكر في الدم: 

يمكن للدهون الأحادية الغير مشبعة الموجودة في الأفوكادو ان تعمل على عكس اتجاة مقاومة الأنسولين الذي يساعد على تنظيم مستويات السكر في الدم. يحتوي الأفوكادو أيضا على الألياف القابلة للذوبان والتي تبقي ثابتة على مستويات السكر في الدم.

الحفاظ على صحة القلب

يحتوي الأفوكادو على فيتامين B6 وحمض الفوليك، الذي يساعد على تنظيم مستويات الحمض الاميني. ويرتبط ارتفاع مستوى الحمض الاميني مع زيادة خطر الإصابة بأمراض القلب. يحتوي الأفوكادو أيضا على فيتامين الجلوتاثيون، والدهون الأحادية غير المشبعة، التي تساعد في الحفاظ على صحة القلب.

أبرز الفوائد الصحية المكتسبة من ثمرة الأفوكادو

تقليل خطر السكتات الدماغية

مستويات عالية من حامض الفوليك في الأفوكادو قد يحمي أيضا ضد السكتة الدماغية. وقد أظهرت الدراسة أن الأفرادالذين تناولوا وجبات غنية في حمض الفوليك لديهم مخاطر أقل من السكتة الدماغية من أولئك الذين لم يفعلوا ذلك

يمتلك خصائص مضادة للشيخوخة

كونها غنية بالمواد المضادة للأكسدة، الأفوكادو مفيد في الوقاية من أعراض الشيخوخة. الجلوتاثيون في الأفوكادو قديعزز الجهاز المناعي، ويؤدي إلى إبطاء عملية الشيخوخة، وهى تشجع على سلامة الجهاز العصبي.

أبرز الفوائد الصحية المكتسبة من ثمرة الأفوكادو

العناية بالبشرة

يتم إضافة زيت الأفوكادو في العديد من مستحضرات التجميل نظرا لقدرتها على تغذية الجلد وجعل الجلد لماعا. كما أنه يساعد في علاج الصدفية، وهو مرض جلدي يسبب احمرار وتهيج الجلد..

علاج رائحة الفم الكريهة

الأفوكادو هي واحدة من أفضل غسولات الفم الطبيعية وهى حل لرائحة الفم الكريهة. والافوكادو ايضا يطهر الأمعاءوالذي هو السبب الحقيقي لجفاف اللسان ورائحة الفم الكريهة.

تعليقات

تعليقات


أضف تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.