معلومات صحية و طبية و اجتماعية لك ولعائلتك

أبرز العوامل التي تساعد على النوم بشكل هادئ شتاءاً

أبرز العوامل التي تساعد على النوم بشكل هادئ شتاءاً

أبرز العوامل التي تساعد على النوم بشكل هادئ شتاءاً

هناك حقيقة تقول أن النوم هو الذي يساعد الجسم على الراحة والاسترخاء، حيث تجعله يكون عى استعدام تام لليوم الذي يليه، لذلك يتوجب على الشخص أن ينعم بلية نوم هادئة في ايام الطقس البارد وذلك لأهمية النوم وفوائده للجسم، لذلك يعد أخذ الراحة الكافية أمر حيوي وضروري لإستعادة النشاط في اليوم التالي، لذلك سنقدم لك مجموعة من النصائح التي من شأنها أن تساعدك على التمتع بنوم هادئ في فصل الشتاء وخاصة عندما تواجه طقساً بارداً لكي تهيئك وتجعلك متأهباً لأن موسم الشتاء يعتبر الموسم الوحيد المرتبط بالنوم، لذلك عزيزي القارئ تابع قراءة هذه المقالة لكي تتعرف على النصائح التي قد تفيدك في الحصول على نوم هادئ في الشتاء وهذه النصائح سنذكرها لك كما يلي:

أبرز العوامل التي تساعد على النوم بشكل هادئ شتاءاً

تجهيز الغرفة للنوم :

لكي تكون غرفتك جاهزة للنوم يجب عليك أن تعمل على أن تكون الغرفة هادئة ومظلمة قبل ذهابك للنوم بها لكي تساعدك على تحسين مزاجك، ولهذا يجب عليك التأكد من إطفائك الأنوار وإغلاق المؤثرات التي تعيقك على النوم كالتلفاز والكمبيوتر وغيرها من المؤثرات.

تناول مشروب مهدئ دافئ قبل النوم :

أبرز العوامل التي تساعد على النوم بشكل هادئ شتاءاً والتي تعمل على تهدئة الأعصاب وزيادة الشعور بالدفئ هي المشروبات الساخنة والتي تتمثل في الشاي أو أي مشروب فيه كافيين لأنها لن تجعلك تشعر بالقلق، لذلك نوصيك بأهم المشروبات قبل الخلود للنوم بساعة والتي تتمثل في: النعناع واليانسون وغيرها لأن مثل هذه المشروبات لها تأثير سحري في تهدئة الأعصاب وتجعلك تنام بعمق ليلة كاملة.

النوم في بيئة نظيفة وممتعة :

عندما تكون غرفة نومك نظيفة ومرتبة وخالية من الفوضى فإنها ستساعد على تهدئة العقل والتفكير في النوم، لذلك فإنه من الأفضل قضاء بعض الوقت من أجل الحفاظ على الغرفة في أبهي صورة.

إختيار السرير والفراش المناسب :

لكي تحصل على النوم الهادئ فإنه يجب عليك العناية الضرورية في عملية اختيار السرير والفراش المناسب لك والذي من شأنه سيساعدك في الحصول على ليلة نوم هانئة.

تجنب استخدام الاجهزة الالكترونية قبل النوم  :

لقد أثبتت الدراسات أنه كلما حرصت على استخدام الأجهزة الإلكترونية قبل النوم وخاصة الألعاب الإلكترونية فإنها ستعمل على تحفيز الدماغ وزيادة نشاطه مما يجعلك مرهق وتريد النوم ولكن في الحقيقة فإن عقلك ما زال يعمل وفي حالة نشاط مما يسبب لك هذا الأرق لفترة خلال الليل قبل دخولك في حالة النوم العميق لذلك يتوجب علىك تجنب إستخدام هذه الأجهزة قبل النوم.

تحقيق الإسترخاء قبل النوم :

 

بما أنك تريد تحقيق الإسترخاء في النوم لذلك يتوجب عليك التخلص من أي مشاكل قبل الذهاب إلى النوم وهذا يعني جعل وقت القلق في النهار فقط، لذلك يجب عليك ان تريح عقلك من المشاكل اليومية لكي تحصل على النوم الهادئ في الليل في فصل الشتاء.

تجنب المقاطعات :

تتمثل هذه المقاطعات في وسائل الإتصال كالهواتف، حيث أنه في هذه الحالة يجب عليك إختيار وضع الصامت للهاتف خصوصاً إذا كان هناك احتمالية لأن يقوم شخص ما بالإتصال عليك في الليل وهذا من شأنه أن يسبب لك الإزعاج وقطع ساعات نومك.

 

تعليقات

تعليقات


أضف تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.