معلومات صحية و طبية و اجتماعية لك ولعائلتك

أبرز الطرق الطبيعية المؤدية لعلاج آثار الجروح القديمة

أبرز الطرق الطبيعية المؤدية لعلاج آثار الجروح القديمة

تعتبر آثار الجروح من أكثر الأشياء التي تؤثر على مظهر الجلد الجميل، اثار الجروح هي علامات يتركها الجرح علي الجلد بعد الإصابة ويمكن أن يكون راجع إلي الجروح الجلدية المختلفة بما فيها الحروق والجروح وحب الشباب حيث أنها تبقي على شكل وصمات دائمة على الجلد، لذلك فنحن بحاجة إلى الكريمات والمنتجات الكيميائية والتي تدعى القضاء على آثار الجروح، وبما أنك لا تريد إنفاق الأموال على مثل هذه المنتجات، لذلك يمكنك استخدام المنتجات الطبيعية والتي لها القدرة على القضاء على آثار الجروح القديمة، ففي هذه المقالة سنقوم بشرح أبرز الطرق الطبيعية التي تعمل على علاج آثار الجروح التي تظهر على الجلد والتي سنقوم بذكرها كما يلي:

أبرز الطرق الطبيعية المؤدية لعلاج آثار الجروح القديمة

الطماطم :

تحتوي الطماطم علي الليكوبين وهو عنصر جيد للبشرة مثل الليمون لأن الطماطم تحتوي علي عوامل تفتيح طبيعية ومن الفواكه رخيصة الثمن تساعدك في مقاومة أعراض الشيخوخة وتخفيف علامات الجروح. يمكنك تدليك شريحة من الطماطم علي أثار الجروح القديمة والتدليك في حركة دائرية يجعلها بمثابة مقشر طبيعي للجلد .

العسل :

العسل من العناصر الطبيعية منذ قرون والتي تستخدم في علاج المشاكل المختلفة ومنها القضاء علي اثار الجروح القديمة. وفقاً للدراسات التي ذكرت أن العسل يعمل علي تجديد الخلايا يمكنك إستخدامه مع الليمون وصودا الخبز بكميات متساوية  مع تدليك المنطقة المصابة لمدة 3 – 5 دقائق ووضع منشفة ساخنة علي الخليط وعندما يبرد يتم مسح المنطقة.

أبرز الطرق الطبيعية المؤدية لعلاج آثار الجروح القديمة

الخيار :

يقلل الخيار من تهيج الجلد وبالتالي يثبت فعاليته في علاج ندبات الجروح القديمة لأن له تأثير مهدئ علي  الجلد. بمجرد الحصول علي عجينة الخيار والبدء في تطبيقها يساعدك في الحصول علي الفوائد المطلوبة أو التطبيق الموضعي مباشرة لشرائح الخيار علي الأماكن المتضررة .

الشوفان :

الشوفان من العلاجات التقليدية لعلاج الأمراض الجلدية المختلفة لأنه يمتلك مجموعة واسعة من الفوائد. تحويل الشوفان إلي مسحوق وعمل عجينة ثم ملء حوض الإستحمام بالماء ودقيق الشوفان لنقع الجسم بها لمدة 20 دقيقة يمكنك من تقليل أثر الجروح العميقة .

أبرز الطرق الطبيعية المؤدية لعلاج آثار الجروح القديمة

زبدة الكاكاو :

تساعدك زبدة الكاكاو في مد الجلد بنسبة ترطيب عالية تساعدك في تجنب وجود ندبات الجروح القديمة . القيام بأخذ زبدة الكاكاو الطازجة وتطبيقها بطلف علي مناطق اثار الجروح لمدة 15 دقيقة  ثم تركها حتي تجف . سوف تختفي الأثار بالتدريج مع الإنتظام علي التطبيق .

قشر الموز :

قشر الموز مثل قشر البطاطس مفيد جداً في علاج أثار الجروح القديمة لتقليل حجم الأثار بشكل طبيعي عند الإنتظام علي التطبيق .

تعليقات

تعليقات


أضف تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.