معلومات صحية و طبية و اجتماعية لك ولعائلتك

أبرز الطرق الطبيعية التي تعمل على علاج ارتفاع ضغط الدم

أبرز الطرق الطبيعية التي تعمل على علاج ارتفاع ضغط الدم

يعتبر ارتفاع ضغط الدم من العوامل الخطرة الرئيسية التي تعمل على الإصابة بالنوبات القلبية والسكتات الدماغية، كما وتساهم عوامل عديدة أخرى على إرتفاع ضغط الدم ويتمثل ذلك في الوراثة، الإجهاد، نمط الحياة وغيرها.

لذلك سنقدم لك في هذه المقالة أبرز الطرق الطبيعية التي ستساعدك على علاج ارتفاع ضغط الدم دون الحاجة للمركبات الكيميائية، وذلك عن طريق اتباعك نظام صحي غذائي، تناول الأطعمة الصحية والتي تعمل على خفض نسبة الكوليسترول في الدم وتحسين النوم وكذلك تعمل على تقليل الصداع، وهذه الطرق سنوضحها لك على النحو التالي:

أبرز الطرق الطبيعية التي تعمل على علاج ارتفاع ضغط الدم

تناول الثوم :
الثوم يحتوي على خصائص مضادة للالتهابات ومضادة للفيروسات التي يمكن أن تعمل على محاربة مرض القلب التاجي قبل إلغاء توصيل الشرايين . الغاز الذي ينتج من الثوم في المعدة يريح الشرايين ويخفض ضغط الدم. يمكن تناول فص ثوم واحد يوميا يقلل بشكل ملحوظ من ضغط الدم في اقل من ثلاثة أشهر.

الحرص على تناول السبانخ :
السبانخ هو غذاء غني بفيتامينات الفولات التي يمكن أن تقلل من خطر ارتفاع ضغط الدم . يوفر امتصاص هذه الخضار الورقية الخضراء ، بروتين متوازن جنبا إلى جنب مع مضادات الأكسدة التي تساعد على خفض ضغط الدم. ووجدت الدراسة التي نشرت في مجلة الجمعية الطبية الأميركية أن أولئك الذين تناولوا على الأقل 1000 ميكروغرام من حمض الفوليك من السبانخ يوميا يقلل من خطر ارتفاع ضغط الدم مقارنة مع أولئك الذين تناولوا 200 ميكروغرام يوميا . وتشمل المصادر الجيدة الأخرى من الأطعمة الغنية بفيتامينات الفولات البقول والهليون.

أبرز الطرق الطبيعية التي تعمل على علاج ارتفاع ضغط الدم

الموز :
الموز يحتوي على نسبة عالية من البوتاسيوم، والذي يساعد على خفض ضغط الدم وتقليل خطر السكتة الدماغية. الموز هي أيضا منخفض في نسبة الصوديوم، وهو أمر مهم للأشخاص الذين يعانون من ارتفاع ضغط الدم .

 اللوز :
المكسرات مثل اللوز توفر البروتين والدهون الصحية التي هي جيدة لصحتك. كمية عالية من البروتين الجيد في اللوز وحليب اللوز يساعد على خفض ضغط الدم المرتفع ومكافحة مرض السكري وأمراض القلب والأوعية الدموية.
أبرز الطرق الطبيعية التي تعمل على علاج ارتفاع ضغط الدم
الكرفس :
هذه الخضار الخضراء لديها مركب يسمى فيثاليد الذي يبسط بطانة العضلات الملساء في الأوعية الدموية، وخفض ضغط الدم. الكرفس هو أيضا مصدر جيد من الفيتامينات والمعادن، بما في ذلك فيتامين C والبوتاسيوم والكالسيوم والمغنيسيوم الذي يساعد على خفض ضغط الدم.
البطاطس :
تعتبر البطاطا غنية  بالبوتاسيوم وتحتوي أيضا على مركب يسمى kukoamines. كما أنها تحتوي على مجموعة متنوعة من المعادن والفيتامينات، مثل الفيتامينات C، B6، B1 و B3. المغنيسيوم والحديد والزنك والفوسفور.

 

تعليقات

تعليقات


أضف تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.