معلومات صحية و طبية و اجتماعية لك ولعائلتك

أبرز الروائح الطبيعية التي تعمل على تحسين المزاج

أبرز الروائح الطبيعية التي تعمل على تحسين المزاج

تعتبر الروائح ذات تأثير رائع على الدماغ، حيث أنه تعتبر حاسة الشم هي المسئولة عن تمببز هذه الروائح، وهذا هو سبب اختيار بعض الروائح الطبيعية التي تعمل على تحسين المزاج وتوفير الكثير من الفوائد العاطفية الأخرى، حيث وجدت الكثير من الأدلة أن الروائح العطرية الطبيعية تعمل على تقليل مستوى التوتر والألم، وبغض النظر عن القوى التي تعمل على تحفيز الذاكرة عند الشم، فإنه يوجد الكثير من الروائح التي تعمل على تحسين المزاج العام لدى الشخص وتحدت تأثيرات مذهلة ولها التأثير على العقل والجسم، حيث أن بعض الروائح تعمل على إحداث تأثيرات إيجابية وهذه الروائح سنقوم بذكرها في هذه المقالة والتي ستكون على النحو التالي:

أبرز الروائح الطبيعية التي تعمل على تحسين المزاج

فانيليا النعناع :

يوجد ضمن المنتجات المتوافر في محلات العطارة . يعمل مزيج الفانليا مع النعناع علي تحسين المزاج . كما تقوم رائحة النعناع بتحسين القدرة علي التركيز والتمتع بخصائص رفع المزاج والقدرة علي محاربة القلق والإكتئاب .. كما أنه تم إختبار رائحة الفانيليا ووجدوا أنها تقلل من التوتر والخوف.

الورد :

يعمل الورد بمثابة مضاد للإكتئاب ويمكن أن يعزز المزاج. كما أن زيت الورد يحدث تأثير رائع .. يمكنك طحن مجموعة من بتلات الورد لكي تحدث المزيد من المعجزات وتقليل نوبات القلق . أو تجربة حمام الورد الطبيعي وإستخدام الزيوت العطرية النقية حقاً يحدث تأثير رائع .

أبرز الروائح الطبيعية التي تعمل على تحسين المزاج

زيت الياسمين :

الياسمين يعمل مثل الخزامي تماماً  لأنه يستخدم لتهدئة الأعصاب. وعادة ما يتم إستخدام هذا الزيت كمضاد للإكتئاب بسبب قدرته علي زيادة الشعور بالثقة بالنفس والتفاؤل وزيادة الطاقة .

الحمضيات :

يعتبر تناول كوب من الحمضيات في الصباح كأحد بدائل القهوة يحدث تأثير رائعة مثل الحصول علي كوب عصير الليمون أو البرتقال  . تعد الثمار الحمضية خيار مثالي لتعزيز مستويات الطاقة  والإنتباه في العقل وهذا بدوره يحسن المزاج لديهم .

أبرز الروائح الطبيعية التي تعمل على تحسين المزاج

الليمون :

خليط النعناع والليمون يساعدك  في تحسين القدرة علي التركيز وزيادة الطاقة كما يمكنك من تحسين المزاج بسهولة . كما ذكرت بعض المواقع أنه يتم إداخال رائحة الليمون في منتجات التنظيف  تساعدهم في  التغلب علي مشاعر النقص وزيادة الثقة بالنفس . .

اللافندر :

اللافندر واحد من العطور المعروف أنها تساعد في زيادة الإسترخاء وتقليل التوتر والقلق، حيث  أن اللافندر يعمل كواقي من الشمس أيضاً  وذلك بسبب أن له خصائص كيميائية  رائعة . غالباً ما يحفز اللافندر في ذاكرتك ذكريات الشاطئ الدافئة وحفلات الشواء  وهي بالتأكيد ذكريات تزيد من الشعور بالسعادة لدينا .

تعليقات

تعليقات


أضف تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.