معلومات صحية و طبية و اجتماعية لك ولعائلتك

أبرز الأطعمة التي تحمي الكليتين وتحافظ على صحتهما

أبرز الأطعمة التي تحمي الكليتين وتحافظ على صحتهما

أبرز الأطعمة التي تحمي الكليتين وتحافظ على صحتهما

يوجد الكثير من الأطعمة التي تعمل على حماية الجسم من أمراض الكليتين، حيث تعمل هذه الأطعمة على المساعدة في تنظيف الكليتين والتخلص من السموم وتحسين تدفق البول ووظائف الكلي بشكل عام، لذلك إذا كان هناك أشخاص يعانوا من مرض الكلي، فإن هذه المقالة سوف تعطيك المزيد من المعلومات عن أبرز الأطعمة التي تحمي الكليتين، لأن هذه الأطعمة تحتوى على الكثير من المواد المضادة للأكسدة وغيرها الكثير من العناصر والتي تدعم صحتك لذلك يجب عليك إضافتها إلى نظامك الغذائي لصحة الكلي:

أبرز الأطعمة التي تحمي الكليتين وتحافظ على صحتهما

الملفوف :

يعتبر الملفوف من أكثر الخضروات التي تحتوي على عناصر مليئة بالمواد الكيميائية النباتية حيث أن هذه المواد تعمل على مقاومة آثار الجذور الحرة، حيث يعتقد الكثير بأن هذه المواد الكيميائية تستخدم في مقاومة السرطان ودعم صحة القلب، كما يعد الملفوف من الخضروات الغير مكلفة عند إضافتها لنظامنا الغذائي، حيث أن الملفوف يحتوي على نسبة عالية من الفيتامينات وكذلك يعد مصدر جيد للألياف ونسبة منخفضة من البوتاسيوم.

 

الثوم :

يعد الثوم من العناصر التي تعمل على الحد من الإلتهابات وتقليل نسبة الكوليسترول الضارة حيث أنه يحتوي على المواد المضادة للأكسدة والمضادة المخثرة، حيث أنه إذا كنت تريد اتباع نظام غذائي مفيد لصحة الكليتين كما ويمكن إدراجه في النظام الغذائي بإستخدام مسحوق الثوم في تجهيز أصناف الطعام المختلفة مثل اللحوم والخضروات وصلصة الطماطم.

أبرز الأطعمة التي تحمي الكليتين وتحافظ على صحتهما

العنب الأحمر :

بما أن العنب الأحمر يحتوي على نسبة عالية من مركبات الفلافونويد، وهذه المركبات تمنع التأكسد وتقلل من فرص تجلط الدم، والعمل على استرخاء العضلاء وتحسين تدفق الدم مما يؤدي إلى دعم صحة الكليتين.

القرنبيط :

يعتبر القرنبيط من الخضروات التي تحتوي على نسبة عالية من فيتامين ج، كما يحتوي أيضاً على حمض الفوليك والألياف وكل هذه العناصر تعتبر مفيدة لصحة الكلى ويمكن أن تؤكل نيئ أو مع السلطة أو طبخه على البخار.

التوت الأزرق :

أبرز الأطعمة التي تحمي الكليتين وتحافظ على صحتهما

يعتبر التوت الأزرق من الثمار الصحية حيت أنها تحتوي على نسبة عالية من مضادات الأكسدة وفيتامين ج والمركبات الطبيعية والتي من شأنها أن تقلل من نسبة الإلتهابات والعناصر المفيدة لصحة الكليتين، حيث يمكن تناول التوت الأزرق في الصباح أو عمل عصير مكون من التوت الأزرق.

البصل :

يعد البصل من التوابل الشهيرة والصحية وذلك بسبب أن البصل يحتوي على نسبة عالية من عنصر الفلافونويد والتي تعد أحد مضادات الأكسدة القوة التي تعمل على الحد من الأمراض المختلفة كما يحتوي البصل على نسبة منخفضة من البوتاسيوم، لذلك يعد البصل صديق للكلى، حيث يمكن تناول البصل نيئ أو مطبوخ.

زيت الزيتون :

يحتوي زيت الزيتون علي حمض الأوليك وهذا الحمض يعتبر من الأحماض الدهنية المضادة للإلتهابات وتحمي الجسم من التأكسد والبوليفينول الضرورية لصحة الكلي. حيث يمكن إستخدام زيت الزيتون البكر الممتاز.

تعليقات

تعليقات


أضف تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.